«كول أوف ديوتي» أكثر الألعاب الإلكترونية مبيعاً في 2015

385

أعلنت شركتا “اكتيفيجن” الأميركية و”ان بي دي غروب” المختصة في أبحاث السوق، أن النسخة الأخيرة من اللعبة الإلكترونية “كول أوف ديوتي” سجلت أعلى المبيعات العام الماضي بين الألعاب الإلكترونية الأخرى.

وقالت “اكتيفيجن” المصدرة للعبة في رسالة بثت على مدونتها الرسمية انه “بفضل الدعم المتواصل لجماعة اللاعبين كانت (بلاك اوبس 3) أكثر الألعاب الإلكترونية مبيعاً في العالم خلال العام 2015″.

ولم تعط المجموعة أرقاماً محددة، لكنها أكدت أن اللعبة تقدمت بـ”هامش كبير” على صعيد النسخ التي بيعت، والعائدات بالدولار. وأظهرت دراسة منفصلة أعدتها “ان بي دي غروب”، بالاستناد الى مبيعات المتاجر، أن “كول اوف ديوتي: بلاك اوبس 3” حلت في المرتبة الأولى، تلتها “مادن ان اف ال 16” حول كرة القدم الأميركية من إنتاج الشركة المنافسة “الكترونيك آرتس”.

وجاءت في المرتبة الثالثة “فال آوت 4″، ومن ثم “ستار وورز: باتلفرانت” و”غراند ثيفت اوتو 5″. وطُرحت النسخة الأخيرة من “كول اوف ديوتي” للبيع مطلع تشرين الثاني (نوفمبر)، وهي الـ 12 في هذه السلسلة التي تعتبر من الأكثر مبيعاً في العالم، مع أن البعض يشير إلى تراجعها في السنوات الأخيرة. وكانت “اكتيفيجن” قالت في تشرين الثاني (نوفمبر) إن قيمة مبيعات “بلاك اوبس 3” تجاوزت 550 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى لطرحها، وأوضحت الجمعة أن مبيعاتها سمحت برفع مجموع النسخ التي بيعت من سلسلة “كول اوف ديوتي” إلى 250 مليون نسخة، منذ طرح الجزء الأول من هذه اللعبة. وقالت “ان بي دي غروب” إن قيمة مبيعات كل الألعاب الإلكترونية وصلت إلى 13.1 بليون دولار العام الماضي وهو مستوى مستقر مقارنة بالعام 2014.

المصدر: الحياة