الرئيسية شرق وغرب سياسة وليام وكيت يزوران الهند

وليام وكيت يزوران الهند

1030
Britain's Prince William and his wife Catherine, Duchess of Cambridge, hold a wreath as they pay their respects at the 26/11 memorial at the Taj Mahal Palace hotel, one of the sites of the 2008 attacks, in Mumbai, India, April 10, 2016. REUTERS/Mitesh Bhuvad/Pool TPX IMAGES OF THE DAY

بدأ الأمير البريطاني وليام وزوجته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الأحد، زيارة رسمية إلى الهند، استهلاها بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لضحايا هجمات مومباي الدامية التي وقعت عام 2008.

وتستغرق الزيارة أسبوعا، وهي الجولة الثانية لهما للهند خلال عامين.

وتجمعت حشود لمتابعة الزوجين أثناء خروجهما من السيارة ودخلوهما الفندق، حيث رحب الموظفون بهما بأكاليل من الورود.

ولم يصطحب وليام وكيت، طفليهما الأمير جورج البالغ العمر عامين ونصف العام والأميرة شارلوت البالغة من العمر 11 شهرا .

ومن المقرر أن يلتقي الزوجان البريطانيان أطفالا بأحد الأحياء الفقيرة في مومباي، ويلعبان مباراة كريكيت في أكاديمية كريكيت محلية، على أن تنتهي الليلة الأولى في الهند بحفلة خيرية، حيث سيجتمعون مع مشاهير “بوليوود” وكبار رجال الأعمال، وفق ما أفادت وكالة “أسوشيتد برس”.

وستشمل نشاطات وليام وكيت خلال الأيام المقبلة،طعام الغداء مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في نيودلهي، وزيارة حديقة كازيرانغا الوطنية في ولاية أسام التي تحوي ثلثي أعداد حيوان الكركدن الهندي ذي القرن الواحد في العالم.

وسيزور الزوجان البريطانيان مملكة بوتان في جبال الهيمالايا بناءً على دعوة من ملك البلاد وملكتها لمدة يوم واحد، يعودان بعدها إلى الهند حيث يختتمان جولتهما بزيارة إلى تاج محل، متتبعين خطوات زيارة للمعلم التذكاري الذي أحبته الأميرة الراحلة ديانا والدة وليام.

سكاي نيوز