هل يجب ان نقلق من الورم تحت الابط؟

3426

قد يلاحظ الكثيرون وجود بعض الكتل تحت الابط، أو بعض التورمات التي تثير الذعر في كثير من الأحيان. الا ان ليس كل ورم تحت الابط هو ورم خبيث فقد يكون ناجماً عن اسباب أخرى سنكشفها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

أسباب ورم تحت الابط

من أسباب ورم تحت الابط، إرتفاع درجة الحرارة ما يؤدي الى ازدياد التعرق وارتفاع حرارة الجسم، ومن الممكن للاشخاص الذي لديهم اجسام حساسة أن يشعروا بتورم تحت الإبط وتكون هذه ظاهرة عرضيّة تزول مع انتهاء الصيف. كما وانه من الممكن أن يكون الورم الموجود تحت الإبط عبارة عن خراج مثل أي خراج يظهر في أي من أنحاء الجسم نتيجة ارتفاع حرارة الجسم، وهذا الخراج يزول مجرد تناول للعلاج المناسب الذي يصفه الطبيب.

 كما أنّ بعض الأورام تحت الابط قد تكون ناتجة عن ان الأجسام تكون حسّاسة تجاه الحلاقة، فينتج عنها إلتهابات شديدة تسبّب تورم هذه المنطقة عند حلاقتها. اضافة الى ذلك فان بعض النساء قد تشعرن بتورم بين الإبط والصدر مصحوباً بألم قبل الدورة الشهرية بأسبوع تقريباً ويزول ما إن تبدأ دورتها.

هذا كله يكون مرتبطاً بالتورمات العادية التي تصيب تحت الابط، في حين أنه في المقابل فان الورم السرطاني يكون مصحوباً بأعراض أخرى تدل على أنه ورم خبيث في مرحلة متقدمة. وأول هذه الأعراض هي نقصان ملحوظ في الوزن في فترة زمنية قصيرة، اضافة الى شعور الإنسان باستمرار بالتعب والإرهاق الشديد وظهور دم في البراز لونه غامق جداً.