الإثنين, ديسمبر 17, 2018
الرئيسية حقوق “نحن هنا”.. وثائقيات أطلقتها الأمم المتحدة لعكس دور المرأة العربية بدول النزاعات

“نحن هنا”.. وثائقيات أطلقتها الأمم المتحدة لعكس دور المرأة العربية بدول النزاعات

199
Syrian women who live in Beirut, hold candles and placards during a vigil against the alleged chemical weapons attack on the suburbs of Damascus, in front the United Nations headquarters in Beirut, Lebanon, Wednesday, Aug. 21, 2013. Anti-government activists accused the Syrian regime of carrying out a toxic gas attack that is thought to have killed at least 100 people, including many children as they slept, during intense artillery and rocket barrages Wednesday on the eastern suburbs of Damascus that are part of a fierce government offensive in the area. (AP Photo/Hussein Malla)

أطلقت الأمم المتحدة سلسلة من أفلام وثائقية بعنوان “نحن هنا”، لتسلط الضوء من خلالها على دور المرأة في المجالات السياسية والاجتماعية، في الدول التي تشهد نزاعات بالمنطقة العربية.

وأعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة – المكتب الإقليمي للدول العربية، أن الأفلام الستة تعكس قصص 17 ناشطة سياسية من العراق وليبيا وسوريا وفلسطين واليمن.

وتمثل النساء في الأفلام، البرلمانيات والسياسيات والناشطات والموظفات الحكوميات العاملات، لتعزيز دور النساء في مبادرات بناء السلام وبناء الدولة، مع مقاومة جميع أشكال التمييز.

يشار إلى أن أفلام “نحن هنا” تشكل جزءا من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الممتد على 4 سنوات تحت اسم “المواطنة، والقيادة والمشاركة: مسارات جديدة للمرأة العربية”.

سكاي نيوز