الموضة تتكلّم بلغة الحنين مع “توري بورتش”

1009

في مجموعتها من الأزياء الجاهزة لربيع – صيف2017 التي قدّمتها مؤخراً في نيويورك، قالت المصممة الأميركية توري بورتش: “الحنين إلى الزمن الجميل لعب دوره في تصميم هذه المجموعة، فعندما تسوء الأمور نرغب فقط بالعودة إلى منازلنا”. وقد تجلّى هذا الحنين بعودة بورتش إلى أناقة ستينيات القرن الماضي لتستقي منها أفكاراً حوّلتها إلى تصاميم ربيعية عصرية.

افتُتح العرض بإطلالات منعشة اختلطت فيها أناقة الأبيض، والأخضر والكحلي في أزياء مزركشة تجسّد بامتياز روحية فصل الربيع. ثم تجلّى الطابع البحري في إطلالات غلبت عليها ألوان الأبيض والكحلي والأحمر، وتزيّنت برسمات المراكب الشراعية وبالأزرار الكبيرة.
في القسم الثاني من العرض برز الطابع البوهيمي الذي يتميّز بروحه الحرة في إطلالات صيفية بامتياز، غلبت عليها ألوان الأبيض والبرتقالي والأزرق، وتميّزت بطبعات الأزهار التي أضفت عليها لمسات منعشة.

أكثر ما لفتنا في هذه المجموعة الطابع المريح للأزياء من حيث القصات ومن حيث تنسيق القطع مع بعضها بعضا دون التخلي عن ميزة الأناقة التي غلبت حتى على أكثر الإطلالات بساطة. وقد نسّقت توري بورتش أزياء هذه المجموعة الربيعية مع أحذية رياضية بيضاء حيناً وصنادل بدون كعب حيناً آخر. أما الحقائب فجاءت مصنوعة من الجلد أو القش، وتزيّنت برسمات الأزهار. تعرّفوا على بعض أجمل إطلالات مجموعة Tory Burch للربيع والصيف المقبلين فيما يلي.

العربية نت