لا تتركي الخراج يسبّب لك المشاكل الصحية… اليكِ طريقة علاجه!

137

المقال الذي نضعه في متناول أيديكم يشير إلى الطرق المتبعة في علاج خراج الأسنان الذي يعتبر من الأمور المضرّة بصحة الإنسان على مختلف الأصعدة. وبما أننا نعلم أن الجميع لا يحب طبيب الأسنان، إلا أن المعالجة ضرورية، تعرّفوا معنا على طريقة علاج خراج الأسنان.

علاج الخراج في بدايته

عندما يكون الخراج في بدايته لا بد من التنبّه إلى بعض الأمور البسيطة التي يقوم بها الطبيب حيث يقوم بشق اللثة ومن ثم إخراج الخراج من أسفل السن وإعادة ترميم اللثة مع مهلة من الزمن لشفاء الجرح. كما أن الخراج المكتشف بطريقة مبكرة يمكن أن تتم معالجته من خلال تناول بعض الأدوية المساعدة على إزالة الإلتهاب أو التخفيف من الإنتفاخ حتى زواله.

علاج الخراج في المنزل

بعض الطرق السهلة والبسيطة يمكنك تطبيقها في المنزل من حيث المضمضة بالقليل من الماء والملح حيث تقومون بتذويب حوالى 3 ملاعق من الملح في كوب من الماء الفاتر، وتحرصون على المضمضة به لمدة 5 دقائق خلال النهار بشكلٍ يوميّ حتى تحصلوا على النتيجة المرجوة في التخلّص الآمن والسليم من الخراج. كما يمكن لكمادات الشاي أن تساعد على التخلّص من الخراج في أسفل الأسنان.

الخلع

الطريقة التي يمكن أن يلجأ إليها الطبيب المعالج للتخلّص من الخراج هو الخلع، ولكن هذه الحالة تعتبر قليلة جداً، ولا يتم اللجوء إليها إل في حال تفاقمت حالة المريض وأصبح الخراج كبيراً جداً وملتهباً إلى حد كبير يؤثر سلباً على مختلف صحة الإنسان. وفي هذا الإطار، يصبح الخلع ضرورياً للغاية.

صحتي