تستعيد وزنها المثالي بتفاحة في اليوم

30

نجت فتاة أمريكية من الموت بأعجوبة، بعد انخفاض وزنها لأقل من 30 كيلوغراماً، على إثر إصابتها بمرض الأنوركسيا، واستطاعت أن تستعيد وزنها المثالي، عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن.

وبعمر 16 عاماً، بدأت نيكول روسي تصبح أكثر حرصاً، على نوعية الأطعمة التي تتناولها، معتقدة أن الأطعمة الصحية، ستساعدها على التدريب بشكل أفضل، وممارسة رياضة التزلج التي تعشقها.

وسرعان ما عانت نيكول من مرض فقدان الشيهة العصبي (الأنوركسيا)، ولجأت إلى مضغ العلكة لتفادي آلام الجوع، ووصلت إلى حد تناول تفاحة واحدة فقط في اليوم على مدى أسبوعين كاملين.

وقالت نيكول، التي باتت تعاني من ضعف شديد، جعلها غير قادرة على ممارسة رياضة التزلج، وتم نقلها في نهاية المطاف إلى المستشفى، حيث حذر الأطباء من احتمال توقف أعضائها الحيوية عن العمل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وبدافع من خوفها على حياتها، تعهدت نيكول التي بات وزنها الآن يزيد عن 50 كيلوغراماً، بالتوقف عن رياضة التزلج، واستطاعت أن تستعيد شهيتها وقدرتها على تناول الطعام.

وتتدرب نيكول الآن لتصبح معالجة، وتتحدث في ندوات لتشجيع مرضى فقدان الشهية الآخرين للاعتراف بخطورة ما يمرون فيه، ويتخذون الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه المشكلة.

المصدر: عربي 24