4 نجمات متألّقات يزينّ عروض ميلانو

3

منذ اليوم الأول لأسبوع ميلانو للأزياء الجاهزة الخاصة بالربيع والصيف المقبلين، تجلّت الأناقة الإيطالية بأجمل طلاّتها. فقد حرص المصممون على اختيار كافة تفاصيل عروضهم بإتقان، بما في ذلك دعوة أشهر العارضات العالميّات لمواكبة أهم حدث موسمي في مجال الموضة تعرفه مدينة ميلانو. تعرّفوا فيما يلي كيف بدت أشهر 4 عارضات أزياء عالميّات بأزياء الربيع المقبل.

– ألبيرتا فيريتي:

مجموعة عصريّة لا تخلو من اللمسات الأنثوية الرقيقة أطلقتها دار Alberta Ferretti في اليوم الأول من أسبوع ميلانو للموضة. وقد قدّمت خلالها بأسلوب متجدّد أزياءً مستوحاة من أجواء الثمانينات، دخلت عليها الكشاكش وتزيّنت بالجيوب الكبيرة والقصّات الفضفاضة.

من أبرز التصاميم اللافتة في هذه المجموعة “الجامبسوت” الكاكي الذي ارتدته العارضة كايا جربر و”الجامبسوت” الأسود المصنوع من البرودري الإنجليزيّة الذي ارتدته بيللا حديد. أما كيندال جينير فأطلّت بـ”توب” من الساتان وسروال قصير، وبدت جيجي حديد مشرقة في “تي شيرت” أبيض بسيط وساحرة في ثوب أسود شبكي ارتدته في نهاية العرض.

– فندي:

يشكّل عرض Fendi أحد العروض الأكثر انتظاراً ضمن فعاليات أسبوع ميلانو للموضة، وذلك لمعرفة ما سيقدّمه الثنائي سيلفيا فنتوريني فندي وكارل لاغرفيلد من جديد. وجديدهما كان هذه المرة مجموعة ربيعية مؤلّفة من 45 إطلالة، جاءت خريفيّة بألوانها وفاخرة بخاماتها كما بدت مبتكرة بتصاميمها التي تجمع بين عنصري التجدد والترف.

حرصت دار Fendi على الاستعانة بأشهر العارضات العالميات لتقديم تصاميمها. وقد لفتنا من بينهنّ إطلالة كيندال جينير بالأبيض، وإطلالتي بيللا وجيجي حديد بأزياء شبابية فيما بدت إطلالة كايا جربر بمعطف “الترنش” أقرب إلى الكلاسيكيّة العصريّة.

– ماكس مارا:

اعتادت دار Max Mara على تقديم إطلالات عابرة للمواسم تحافظ على أناقتها وطابعها العصري في كل الفصول والأوقات. وهي حملت هذا الموسم شعار “اشتري أقلّ، اشتري أفضل” للتشجيع على الاهتمام بنوعيّة الأزياء على حساب كمّيتها.

وقد عادت الدار إلى أجواء ثمانينيات القرن الماضي لتستوحي منها حوالي 45 إطلالة اعتمدت على القصّات الكلاسيكيّة والقطع التي تبقى على الموضة لمواسم متتالية.

ركّزت هذه المجموعة على الألوان الحيادية كالبني، والبيج، والأسود، والأبيض مع ظهور لافت للون الأصفر المشرق الذي زيّن إطلالة كايا جربر فيما بدت جيجي حديد في منتهى الأناقة بإطلالة بالأسود اختتمت بها العرض.

المصدر: العربية