الكعب العالي.. اختاريه بهذا الارتفاع لتتخلصي من آلامه

4

إذا كان الكعب العالي يجعل قامتنا ممشوقة، فعلينا أن نعرف كيفيّة اختيار الارتفاع المناسب منه كي لايسبب لنا آلاماً مزعجة. تعرّفوا فيما يلي كيف تختارون ارتفاع الكعب المثالي، وما هي الحيلة التي يمكن اعتمادها للتخلص من الآلام المرافقة لارتداء الكعب المرتفع.- الكعوب المسطّحة:
تأخذ الأحذية المسطّحة عادةً شكل صندل، “موكاسان”، باليرينا”، خفّ، وهي تؤمّن الراحة وسهولة الحركة في الحياة اليوميّة مما يجعل الإقبال عليها كبيراً. ولكن اعتمادها باستمرار ليس جيداً بالنسبة للقدمين والظهر، لذلك ينصح الخبراء في هذا المجال بالتنويع في ارتفاع الكعوب التي نعتمدها.

– الكعوب الصغيرة (حتى 5 سنتيمتر):
تسمح الكعوب المدعّمة والمدمّجة بالحصول على بضع سنتيمترات إضافيّة في مجال الطول دون أن يكون ارتداؤها مزعجاً. وهي تشكّل حلاً مثالياً للأشخاص الذين لايستطيعون ارتداء الكعب العالي، كما أنها على الموضة في الوقت الحالي.

– الكعوب المتوسطة (بين 5و10سنتيمترات):
هي الأكثر انتشاراً لأنها تسمح للقوام بأن يبدو ممشوقاً دون أن تكون مزعجة. يمكن ارتدائها في أوقات العمل وخلال المناسبات على السواء، على أن يتمّ اعتماده بارتفاع يتراوح بين 5و6 سنتيمترات خلال النهار وترك تلك التي يتراوح ارتفاعها بين 7و10 سنتيمترات إلى أوقات المساء.

– الكعوب التي يفوق ارتفاعها 10 سنتيمترات:
اتركي ارتداء الكعوب المرتفعة جداً للسهرات، فشكل القدم عند ارتدائها لايكون طبيعياً مما يتسبّب بآلام في القدم والظهر. واعلمي أنه عندما تكون الكعوب المرتفعة جداً مدمّجة من الأمام وعريضة من الوراء تصبح أكثر راحة بالنسبة للقدم.

– حلول عمليّة تسهّل ارتداء الكعب العالي:
يمكن لبعض الخطوات العمليّة أن تسهّل ارتداء الكعب العالي وتجعله أكثر راحة:

• قبل شراء الكعب العالي، من الضروري تجربة فردتي الحذاء في المتجر لأن إحدى القدمين قد تكون أكبر قليلاً من القدم الأخرى. ويمكن لذلك أن يجعلك تتأكدين من الشعور بالراحة بفردتي الحذاء.

• قبل شراء الكعب العالي، احرصي على السير به لبعض الوقت في المتجر لتتأكدي أنه مريح ولايسبب أي آلام مزعجة.

• أضيفي إلى الكعب العالي نعلاً داخلياً من السيليكون عند وسط القدم لكي تجعلي ارتداءه أكثر راحة.

• يمكنكِ تبنّي عادة عارضات الأزياء في اختيار الحذاء ذات الكعب المرتفع أكبر بقياس واحدمن قياس الحذاء الذي ترتدينه عادةً، فمن شأن ذلك أن يخفّف من الضغط على القدمين أثناء السير به.

• من الحيل المعتمدة أيضاً عند ارتداء الكعب العالي وضع شريط لاصق على إصبعي القدم الثالث والرابع انطلاقاً من الإصبع الكبير، فتثبيت الأصابع بهذه الطريقة يساعد في التخفيف من الضغط والألم الذي يسببه هذا الحذاء عند ارتدائه لفترات طويلة.

المصدر: العربية