فوز سابالينكا وميرتنز في كأس النخبة

2

استهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، مشوارها في كأس النخبة، المقام بتشوهاي، بالتغلب على نظيرتها الأسترالية أشلي بارتي، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4) و(6-4).

وتعد سابالينكا البالغة من العمر 20 عامًا أصغر لاعب تشارك في تاريخ البطولة الحديثة، التي انطلقت للمرة الأولى منذ 4 أعوام، وهي أكثر مشاركة في نسخة هذا العام، تحقيقًا للانتصارات هذا الموسم، بواقع 45 فوزا.

وقالت سابالينكا عقب المباراة: “لم أشارك في البطولات منذ أسابيع، وبالتالي كنت أفتقد التنس كثيرًا، ونجحت اليوم في القتال على كل كرة في محاولة لتقديم أفضل مستوى لدي، وبالتالي أنا سعيدة بالنتيجة”.

وتتصدر سابالينكا بالتالي المجموعة التي تعرف باسم “السحلبية”، وتواجه في المباراة المقبلة الفرنسية كارولين جارسيا.

وبدورها تغلبت اللاعبة البلجيكية إليز ميرتنز على الإستونية أنيت كونتافيت، بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-1).

وتتصدر ميرتنز بالتالي المجموعة التي تعرف باسم “الورود” والتي تضم أيضًا حاملة اللقب الألمانية جوليا جورجيس، وذلك في المشاركة الأولى للبلجيكية في البطولة.وتعد ميرتنز أكثر اللاعبات المشاركات في نسخة هذا العام تتويجًا بالألقاب هذا الموسم بواقع 3 ألقاب، إلا أنها لم تقدم مستويات جيدة في آخر الموسم بالخروج من الدور الأول في بطولات ووهان وبكين وموسكو.

وقالت ميرتنز عقب المباراة: “لعبت مباراة جيدة اليوم، فالمباراة الأولى في أي بطولة دائمًا ما تكون مثيرة، أحب كثيرًا التواجد في تشوهاي”.

ومن جانبها تغلبت اللاعبة الروسية داريا كاساتكينا على نظيرتها الصينية وانج كيانج بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-1) و(2-6) و(7-5).

وتتصدر بالتالي كاساتكينا المجموعة التي تسمى بـ”الأزالية” والتي تضم أيضًا اللاعبة الأمريكية ماديسون كيز.

المصدر: كووورة