بارتي تحافظ على حظوظ التأهل لنصف نهائي كأس النخبة

3

تغلبت الأسترالية أشلي بارتي، على نظيرتها الفرنسية كارولين جارسيا، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3) و(6-4)، وذلك ضمن مباريات مجموعة “السحلبية” في كأس النخبة المقام في تشوهاي.

وبالتالي حافظت الأسترالية على حظوظها في التأهل إلى نصف النهائي، حيث خسرت المباراة الأولى أمام أرينا سابالينكا، بمجموعتين دون رد.

وأنهت بارتي بالتالي مبارياتها في الدور الأول بتحقيق انتصار وحيد، وتعرضت لهزيمة أخرى، وفازت بمجموعتين وخسرت مثلهما.

وستحسم هوية اللاعبة المتأهلة من تلك المجموعة غدًا، من خلال مباراة جارسيا أمام سابلينكا.

وإذا فازت اللاعبة البيلاروسية فستضمن التأهل، وفي حال خسرت ولكن تمكنت من الفوز بمجموعة واحدة فستتأهل أيضًا.

أما إذا فازت جارسيا بمجموعتين دون رد، فستحسم بطاقة التأه بأفضلية الأشواط المربوحة حينها.

ومن جانبها تأهلت حاملة اللقب، الألمانية جوليا جورجيس، إلى نصف النهائي، وذلك بعد فوزها على البلجيكية أليز ميرتنز، بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(7-5)، لتضمن صدارة مجموعة “الورد”.

وبعد خسارة جورجيس أمام كونتافيت بمجموعتين مقابل مجموعة أمس، كانت حاملة اللقب بحاجة للفوز بمجموعتين دون رد، اليوم، للتأهل إلى نصف النهائي.

وكانت ميرتنز بحاجة للفوز بمجموعة واحدة فقط للتأهل وكانت على بعد نقطتين من التأهل، عندما أرسلت للفوز بالمجموعة الثانية في الشوط العاشر، إلا أن جورجيس تمكنت من العودة وخطف بطاقة التأهل.

وفي مجموعة “الكاميليا”، تغلبت اللاعبة اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا على الصينية زهانج شواي بمجموعتين دون رد بواقع (6-0) و(7-6).

وبالتالي ودعت اللاعبة الصينية المنافسات من الدور الأول، بينما ستحسم هوية المتأهلة من تلك المجموعة، من خلال الفائزة من مباراة الغد بين سيفاستوفا وجاربين موجوروزا.

المصدر: كوورة