الصويا لتنظيف الجسم من السموم… انتبهي من هذه الصيحة!

33
موقع السيدة-الصويا لتنظيف الجسم
موقع السيدة-الصويا لتنظيف الجسم

على مواقع التواصل الإجتماعي، نشهد اليوم صيحات جديدة بشكل مستمر. بعض هذه الصيحات لا يكون فقط غير واقعي بل أيضاً يشكل خطراً صحياً حقيقياً. ومن إحدى الصيحات الأخيرة هي شرب ليتر من صلصة الصويا خلال مدة ساعتين وذلك من أجل تنظيف الجسم من السموم.

ولكن ما الذي يمكن أن يحدث عند شرب هذه الكمية من الصويا؟ في فيديو نشر على “يوتيوب” لإمرأة تبلغ من العمر 39 عاماً يشير إلى أن بعد ما شربت هذه المرأة ليتر من صلصة الصويا خلال ساعتين دخلت فوراً في أزمة قلبية.

نعم! شرب كمية كبيرة من صلصة الصويا التي تحتوي فقط على الصويا وكمية عالية من الصوديوم يسبب حتماً في عدة مشاكل في خلايا الجسم وذلك لأن مهمة الصوديوم عادة هي القيام بتعديل نسبة الماء داخل وخارج الخلايا وعند تناوله بشكل كبير يسبب خللاً حقيقياً في الجسم.

كما أن حصول الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم أو مشاكل في القلب على هذه الكمية من الصوديوم يضعهم تحت خطر صحي حقيقي يهدد حياتهم.

هذا يعني أنه لا يجب الإنجرار وراء أي صيحة نراها على مواقع التواصل الإجتماعي ولو حتى كانت مكوناتها طبيعية لأنها قد تشكل خطراً على صحتنا دون أن ندرك ذلك خصوصاً في حال المعاناة من مشاكل صحية حقيقية كمرض السكري او ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب أو مشاكل في الجهاز الهضمي.

المصدر: مجلة زهرة الخليج