صرير الأسنان مشكلة مزعجة وهذه حلولها

14
موقع السيدة-صرير الأسنان
موقع السيدة-صرير الأسنان

صرير الأسنان هي من إحدى المشكلات المزعجة جداً التي تصيب فئة كبيرة من الأشخاص خلال ساعات النوم وبالتالي من الصعب السيطرة عليها. الصرير الذي يحصل من فترة لأخرى، لا يتطلب العلاج ولكن تكرار هذه المشكلة تحتاج بالتأكيد عدد من الخطوات لعلاجها.

المعاناة بشكل دائم من مشكلة صرير الأسنان خلال النوم يحمل عدد من الردات الفعل السلبية على الجسم ومن بينها تغيَر بشكل الفك، تغيَر بشكل الأسنان التي تصبح أصغر من حجمها بسبب الشدَ المتكرر، الشعور بصداع في الرأس، المعاناة من مشاكل في الأذنين والإصابة بتورَم اللثة.

أما الأسباب التي تقف وراء ذلك فهي غير معروفة حتى اليوم ولكن يرجح الأطباء بأن المعاناة من الضغط النفسي والتوتر والإصابة بالإكتئاب هي من بين الأمور التي قد تؤدي إلى الإصابة بصرير الأسنان خلال ساعات الليل.

كما أن شرب كمية كبيرة من القهوة والمشروبات العالية بالكافيين قد تكون السبب وراء الإصابة بصرير ازسنان.

خطوات العلاج
أما بالنسبة للعلاج، يجب في البداية زيارة طبيب الأسنان الذي سوف يساعدك في الكشف عن صحة أسنانك ولثتك. في بعض الأحيان، قد يصف لك طبيب الأسنان جهاز يتم وضعه ليلاً لمنع احتكاك الأسنان مع بعضها وبالتالي حمايتها بشكل أفضل.

من جهة أخرى، قد تحتاجين إلى تقويم الأسنان في حال كان هناك مشكلة في شكل الفك.

بالإضافة إلى ذلك، قد يعطيك الطبيب أدوية تساعد في التخفيف من الألم وتساعد على إرخاء العضلات.

ومن العلاجات أيضاً التي قد يلجأ إليها الطبيب هي حقن البوتوكس في الفك والتي تساعد على إرخاء العضلات المحيطة به.

وفي حال كان السبب وراء مشكلة صرير الأسنان تعود إلى الضغوطات النفسية، عليك العمل على تخطي هذه الضغوطات في حياتك إما من خلال استشارة أخصائي النفسي أو ممارسة التمارين الرياضة أو اللجوء إلى جلسات التأمل للتخفيف من هذه الضغوطات.

المصدر: زهرة الخليج