ألعاب أقل.. أطفال أكثر ذكاء

14
موقع السيدة-العاب الأطفال
موقع السيدة-العاب الأطفال

حبنا لأطفالنا يدفعنا لشراء مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب لهم لملىء قلبهم بالفرح والسعادة ولكن اليوم دراسة علمية جديدة نشرت نتائجها في
Infant behavior and development journal
أكدت أن الطفل الذي ينمو في منزل لا يوجد فيه الكثير من الألعاب يتمتع بذكاء أعلى حيث أنه يمكنه أن يبتكر ألعاب جديدة ويتفاعل مع محيطه بشكل أفضل.

الطفل الذي لديه عدد قليل من الألعاب يمكنه أن يخترع ألعاب جديدة من الأمور البسيطة التي لديه ويمكنه أيضاً أن يتفاعل مع الأشخاص المحيطين به ونسبة تركيزه تكون أعلى من الأطفال الذين لديهم الكثير من الألعاب.

وفي تقرير سابق للأكاديمية الأميركية للأطفال نشرت الأكاديمية أن أفضل الألعاب للطفل هي الألعاب التخيلية التي تساعد على تطوير دماغه.

ومن الأفضل أن يقوم الأهل باللعب مع الطفل لمساعدته على تشغيل مخيلته بشكل أفضل. وفي حال الرغبة باعطاء الطفل ألعاب ليلهو بها يفضل اعطائه ألعاب البناء و الألغاز والصلصال التي تدفعه لتشغيل مناطق معيَنة من دماغه عند اللعب بها.

من جهة أخرى، من المفيد جداًِ القيام باخراج الطفل للعب خارج المنزل وذلك لأن الطبيعة المحيطة بنا تساعد على تطوير مهارات الطفل.

يجب السماح للطفل باللعب بالطين والرمل والتنزه في الحدائق واللهو خارجاً عبر الركض والقفز. كل هذه الألعاب مهمة وأساسية بحياة الطفل. وتجدر الإشارة إلى أنه من المهم محاولة ابعاد الطفل عن الألعاب الإلكترونية قدر المستطاع لأنها تؤثر على تطوره الذهني والجسدي وتسبب له عدداً من المشاكل الصحية.

المصدر: زهرة الخليج