كم سعرة حرارية توجد في الكستناء؟

23
موقع السيدة-الكستناء
موقع السيدة-الكستناء

ليس هناك ألذ من تناول الكستناء في ليالي الشتاء. هذا النوع من الطعام يجمع العائلة حوله في السهرة وهو غني جداً بالعناصر الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم. فما هي محتويات الكستناء أو ما يعرف أيضاً باسم “أبو فروة” الغذائية؟

كل ثلاث حبات من الكستناء تحتوي على 80 سعرة حرارية وعلى كمية كبيرة من الألياف الغذائية والدهون الصحية والبروتينات والنشويات المعقدة أي تلك التي يمتصها الجسم ببطء. هذا يعني أن الكستناء تعتبر من الأطعمة المتكاملة وتناولها كوجبة سناك هو أمر مفيد جداً للجسم خصوصاً أنها تمنح الشبع لساعات طويلة أيضاً. الكستناء تحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وأهمها الفيتامين سي والفيتامين أ والمنغانيز والزنك والكالسيوم.

تناول الكستناء مفيد لتقوية صحة العظام من الداخل وأيضاً هذا النوع من الأطعمة يساعد على تقوية الجهاز المناعي مما يحمي من الأمراض. هذا النوع من الأطعمة يساعد أيضاً في الحصول على بشرة مشدودة وذلك لأن الفيتامين سي الموجود فيها يعزز من إنتاج الكولاجين.

يمكن على وجبة السناك تناول 6 إلى 8 حبات من الكستناء ما يمنحك بين 160 و200 سعرة حرارية. كما يمكن إستخدام الكستناء في إعداد أطباق الأرز. وتجدر الإشارة أن الكثير من الوصفات الخالية من الغلوتين ترتكز على طحين الكستناء وذلك لأن هذا النوع من الطحين لا يحتوي على الغلوتين وهو يعتبر من المكوَنات اللذيذة لإعداد المعجنات ومختلف أنواع الحلويات.

المصدر:زهرة الخليج