5 فوائد صحية لتناول فاكهة المانجو

11
موقع السيدة-فوائد المانغو
موقع السيدة-فوائد المانغو

تحمل المانجو نكهة لذيذة جداً وحلوة وكوب منها يحتوي على 100 سعرة حرارية وعلى 25 غرام من النشويات. تناول هذه الفاكهة يحمل للجسم عدد كبير من الفوائد الصحية والتي تتمثل بالتالي:

الوقاية من أمراض السرطان
تحتوي فاكهة المانجو على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة ما يجعلها من بين الأطعمة التي تساعد على مكافحة السرطان. كما أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في المانجو تعطي رونق مميز للبشرة وتساعد على إمدادها بالنضارة والحيوية.

تقوية الجهاز المناعي
تناول المانجو بانتظام من شأنه أن يساعد على مكافحة الأمراض عبر تقوية عمل الجهاز المناعي بالجسم. يعمل المانجو على زيادة عدد كريات الدم البيضاء بالجسم مما يساعد على مكافحة الأمراض.

مفيد للجهاز الهضمي
المانجو غني جداً بالألياف الغذائية وتناوله يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي ويساعد في الحدَ من الإصابة بالإمساك. كما أن هذه الفاكهة تناسب الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي أو من النفخة لأنها سهلة الهضم.

منظم لهرمونات الجسم
تناول المانجو يساعد على تنظيم عمل الهرمونات داخل الجسم بشكل فعال جداً. ينصح بتناوله بانتظام للمحافظة على انتظام الدورة الشهرية لدى النساء.

التحكم بارتفاع ضغط الدم
تحتوي فاكهة المانجو على نسبة عالية من البوتاسيوم وهي بالتالي تساعد على التحكم بارتفاع ضغط الدم بالجسم وتحسن من عمل عضلة القلب.

المصدر:زهرة الخليج