سيدة سوريا تستضيف كورال حنين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

80

اقامت منظمة سيدة سوريا في مقر مكتبها ببرلين، أولمي 35، أمسية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بدأت الساعة السادسة ، بعرض فيلم “كراميل للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، وهو فيلم يتناول حياة نساء في لبنان.

تبع ذلك حفل قدمته سيدات كورال حنين غنين الفلكلور السوري وفلكلور المنطقة.
وتميزت الأمسية بحضور لافت لأكثرمن 150 شخص، بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، الذين تفاعلوا مع مختلف الفقرات.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا أقرت يوم 08 آذار،الموافق لليوم العالمي للمرأة، عطلة رسمية لأول مرة في تاريخ الاحتفال بهذا اليوم.

هذا وتقيم منظمة سيدة سوريا في مكتبها ببرلين، جملة من الأنشطة للإهتمام بالمرأة والطفل مثل ورشات التدريب على التحرير الصحفي والكتابة الإعلامية و كتابة القصة القصيرة، فضلا عن العمل مع الأطفال في مجال الفن و الأنشطة اليدوية وبناء القدرات. كما تنظم ناديا لسينما الطفل منذ عامين، يعرض فيلمأ يوم السبت من كل أسبوع، فضلا عن استضافتها لعدد من الأمسيات الثقافية والفنية الأخرى،. كما أطلقت المنظمة مع بداية هذا العام المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير الذي يتناول من خلال جلسات نقاشه الشهرية مواضيع صحية قانونية حقوقية ثقافية وفنيةمتنوعة، فيخدمة قضايا التواصل الاندماج.