قمة نسائية احتفاء بـ«الدِّيفا» في «الزمن الجميل»

6

انفردت «زهرة الخليج» في كواليس برنامج «الزمن الجميل» بجمع الفنانات سميرة سعيد (ضيفة الحلقة) وأسما لمنور وأنغام من لجنة التحكيم، وهو اللقاء الذي تخللته مشاهد العناق والقبلات والأحاديث، في ختام الحلقة الرابعة من البرنامج الذي تقدمه «أبوظبي للإعلام» أسبوعياً.
وهو اللقاء الذي وصفته الفنانة أسما لمنور بـ«القمة النسائية»، قائلة: «هي قمة نسائية عربية». فيما كشفت الفنانات الثلاث عن حماسهن لتقديم مشروع «تريو» غنائي يجمعهن، قائلات: «هذا حلم نتمنى أن يتحول إلى واقع من خلال تبني إحدى الجهات لهذا المشروع».
في الأثناء، تصفحت «الدِّيفا» سميرة سعيد عدد «زهرة الخليج» الذي زيّنت غلافه قبل أسبوعين، متوجهة بالشكر إلى هذا المنبر الإعلامي.

الاحتفاء بصوت فايزة
وعن برنامج «الزمن الجميل» قالت إن «هذا البرنامج يعيدنا جميعاً إلى الزمن الغنائي الجميل الذي عشت جزءاً منه. وسعادتي الكبيرة أني حللت ضيفة، في الحلقة التي تم فيها تكريم الراحلة فايزة أحمد، والتي كان لها تأثير مباشر فيّ»، مضيفة «فايزة ساعدتني في بداياتي، وهي فنانة عظيمة (وعمرها ما تأخرت علي بنصيحة)».

وديع الصافي.. صوت نادر
عن الراحل وديع الصافي، قالت «الدِّيفا» إنه من عظماء الغناء العربي، تعرفت إليه عندما كان عمري (12 عاماً) في المغرب. هو من الأصوات النادرة، صاحب خصوصية. لديه «كاريزما» كان متفرداً بها. وكل شيء كان متاحاً في صوته من «عُرب» و«جوابات».، بحسب رأيها.

إطلالات «الدِّيفا»
أما عن أناقة سميرة سعيد، فقالت لـ«زهرة الخليج» إنها خططت للظهور في إطلالة واحدة في البرنامج، لكن أصدقاءها نصحوها بعد وصولها إلى أبوظبي بضرورة الظهور بإطلالة مغربية، وفقاً لقولها. «لذا ظهرت بثلاث إطلالات، اثنتان منها بقفطانين مغربيين من أزياء سلمى بن عمر».

على هامش الحفل
• قالت الفنانة سميرة سعيد للفنان مروان خوري إنها تمنت كثيراً العمل معه في لحن لأغنية، وطلبت منه أمام الجمهور أن يحضر لها أغنية من ألحانه، بالمقابل وعدها خوري بتنفيذ طلبها.
• أعلنت الفنانة أسما لمنور، أمام الجمهور أنها من المعجبات بالفنانة سميرة سعيد، معبرة عن فخرها كمغربية بوجود فنانة كـ«الدِّيفا» من بلادها. واصفة إياها بأنها «آخر العنقود من الزمن الجميل».
• تحدثت الفنانة أنغام عن الفنانة سميرة سعيد بالقول: «سميرة صديقة دائماً تقف إلى جانب صاحبتها، وقد حلمت بأن أقف في يوم من الأيام إلى جانبها على المسرح».

المصدر: زهرة الخليج