لتجمع الثقافات المختلفة ..”ديور “تعرض مجموعتها الجديدة 2020 بالمغرب

5

كشفت ماريا جراتسيا شيوري مديرة العلامة التجارية “ديور”، النقاب أمس عن مجموعة Dior’s cruise 2020 في مراكش ، تحت عنوان “أرضية مشتركة”، والمقصود بها محاولة إيجاد نقطة للقاء الثقافات المختلفة .

وقد دعت ماريا الفنانين والفنانات الذين ينتمون للثقافات مختلفة للعمل معًا وتبادل الثقافات المختلفة بينهم، وأوضحت ديور في بيان صحفي لها أن “ماريا جراتسيا”، كانت على صواب لاختيار المغرب لإقامة عرض أزياء مجموعة” Dior’s cruise 2020″، لتجمع الفنانين والشعراء والكتاب والمغامرين .

وحرص على الحضور الكثير من المشاهير أمثال لوبيتا نيونغو وجيسيكا ألبا وكارلي كلوس ، ومن ناحية أخرى طالبت ماريا من Pathé Ouédraogo – المعروف أيضًا باسم Pathé’O ، وهو يعتبر أحد المصممين البارزين في أفريقيا – تصميم قميص خاص للمجموعة، يشيد بالرئيس الراحل لجنوب إفريقيا، نيلسون مانديلا.

وعملت ماريا أيضًا مع العديد من أخصائيي النسيج الأفريقيين وعلماء الأنثروبولوجيا في لإخراج المجموعة الحالية بهذا الإبداع، كما تعاونت أيضًا مع Sumano ، وهي جمعية تهدف إلى إحياء الحرف النسائية التقليدية للقبائل المغربية، من حيث الرسم على الفخار، و النسيج والصباغة النباتية.

المصدر: اليوم السابع