الفنانة أصالة تهاجم زياد الرحباني

10

أعادت الفنانة السورية أصالة الهجوم على الموسيقار اللبناني زياد الرحباني مؤخراً في إحدى إطلالتها التلفزيونية، ضمن برنامج “عائشة شو”.

وخلال المقابلة، أشارت المطربة إلى أن ” اسم زياد الرحباني لا يستهويها لا على الصعيد الشخصي، ولا الفني”، وقالت: “لا أحب الشخصيات البوهيمية والمستهترة، ولا أحب الهمجية في الفن، لا أحب القسوة في الفن، لا أحب الشخصيات التي تعبر عن آرائها بطريقة قاسية”.

وأضافت أن “زياد الرحباني يغالي في طرح آرائه مستندا إلى اسم والدته الفنانة الكبيرة فيروز، التي هي في نفس الوقت والدتها في المجال الفني”. وتابعت أن لا رغبة لديها في التعاون مع هذا الاسم الفني، رغم أنها “تحب بعض أعماله التي غنتها فيروز، وذلك بفضل حبها لصوت هذه المطربة فقط”.

وكان الفنان زياد الرحباني انتقد 5 فنانات وهنّ نجوى كرم وإليسا وماجدة الرومي وأصالة نصري وأحلام الشامسي، في برنامج “شباب توك” على قناة “دويتشه فيله” الألمانية.

ورفض زياد فرضيّة التعامل فنياً مع الفنانة السورية أصالة نصري بالقول: “هي تقصّ خبزاً بصوتها، ومن لديه ربطة خبز يمكن أن تقطعها عندما تقول آه. صوتها حادّ جدًّا وتصرخ في غنائها”.

كما صرح الرحباني عن رفضه التعاون مع الفنانة نجوى كرم “الدنيا أذواق وهي فنانة لديها جمهورها، ولكني لا يمكن أن أتعامل معها بخاصة عندما قالت إنها خليفة الفنانة الراحلة صباح، وأنا لا أراها كذلك. إنها آراء تعود إلى الحرب. صار هناك لجان تحكيم كلها صنيعة الحرب”.

وانتقد الرحباني تواجد كلّ من الفنانتين أحلام الشامسي وإليسا في لجان التحكيم قائلاً: “عيش كتير بتشوف كتير. هل يُعقل أن تكون أحلام في لجنة تحكيم؟ الأفضل أن تغنّي بدلًا من أن تتكلم”.

وتابع : “هل يُعقل أن تقوم إليسا بتصحيح غناء مشترِكة تغنّي أفضل منها بعشر المرات؟”.

بالمقابل، رفض زياد الرحباني التحدّث عن الفنانة ماجدة الرومي قائلاً: “لساني عاطل، وإذا تكلمت سأجرّح”.

المصدر: ميم