مدرس ومؤلف إنجليزى يرفع قضية على نيتفلكس بسبب Outer Banks

9

رفع مدرس ومؤلف للغة الإنجليزية في ولاية كارولينا الشمالية دعوى قضائية ضد منصة Netflix، بسبب مسلسل“Outer Banks” بدعوى انتهاك حقوق النشر، تم تقديم الشكوى الرسمية في 21 ديسمبر الجارى من قبل كيفين ووتن،مؤلف رواية “Pennywise: The Hunt for Blackbeard’s Treasure”، التيى طرحت في عام 2016 ، يدعي ووتن أنNetflix ومؤلفي العملجوش بات وجوناس بات وشانون بيرك، استحوا فكرة المسلسل من كتابه، وفقا لما نشره موقع” Variety”.

تزعم الدعوى أن كلاً من المسلسل والكتاب يشتركان في أوجه تشابه مذهلة، بما في ذلك أنهما تجريان في بلدة أوتربانكس، ونفس عدد الشخصيات الرئيسية التي تشترك في قصص مماثلة، وأعداء، ولم ترد Netflix على الفور على طلبVariety للتعليق.

وحسبما نشر موقع أمازون فـ أن كتاب ووتين يدور حول: “اكتشف بنجامين وناثانيال بينيوايز، جنبًا إلى جنب مععمهما، أوتاواي بيرنز، دليلًا أثناء الغوص قبالة ساحل أوكراكوك يأخذهم في مغامرة عبر قارتين، وبالتالي يجب أنيخدعوا مجموعة شريرة من صيادي الكنوز الذين لن يتوقفوا عند أي شيء ليمسكوا الصندوق حتى يتمكنوا مناستخدام محتوياته لتعزيز أجندتهم “.

يسعى ووتن لإثبات أن كتاب العمل تمكنوا من الوصول إلى كتابه قبل عرض المسلسل، وفقًا للشكوى، يدعي ووتن أن هذاممكن لأنه باع الكتاب وروج له في ويلمنجتون، نورث كارولاينا، وهو مكان قال منشئو العرض سابقًا إنه مصدر إلهاملهم.

يسعى ووتن للحصول على تعويض كبير، وفقا لما نشره موقع ” Variety”.

وكان قد صرح المؤلف الأمريكى جوناس بات، كاتب مسلسل Outer Banks، أنه لديه خطط لـ أكثر من أربع أو خمسمواسم من العمل، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “tv series finale”، حيث قال باتمنذ أن بدأنا العمل على Outer Banks، كنا متوقعين أن العمل سيستمر لأكثر من أربع مواسم، قبل طرح الموسم الأول من العمل، طلبت مننا نيتفلكسالعمل على الموسم الثانى“.

واستكمل بات حديثةسنتمكن من الانتهاء قريبا من الموسم الثانى من العمل، الذى سيدور فى جزر الباهاما، ولكنبالتأكيد سيعود الجميع إلى Outer Banks، ولكن حلقة أو اثنتين ستدور على بعض جزر البهاما. “

مسلسل Outer Banks يدور حول مجموعة من المراهقين، الذى يعثرون على خريطة كنز، وتكتشف سرا مدفونا منذ فترةطويلة فى المنطقة التى يعيشون فيها.

مسلسل Outer Banks، من بطولة ماديسون بيلى، مادلين كلاين، جوناثان ديفيس، تشارلز إستين، الكسيس ديزيريهجونز، روب مارس، أوستن نورث، رودى بانكو، درو ستاركى، تشايس ستوكس، كارولين ارابوجلو.

لميس محمد

المصدر: عين